اعلان

تطبيق AirBnb

موقع Airbnb عبارة عن عقار سكني يستضيف إيجارات قصيرة الأجل للمسافرين. يمكن أن يكون أي شيء من منزل أو غرفة فردية أو قارب أو حتى منزل شجرة. فكر في الأمر على أنه سكن منبثق - سوق يؤجر فيه الناس ممتلكاتهم.

في هذا المقال ، سأخبرك بالضبط كيف بدأ شخصان Airbnb ، وكيف انتشر في أكثر من 80.000 مدينة حول العالم.

كيف فعلوا ذلك؟ كيف يعتبر Airbnb أكبر لاعب في لعبة العقارات دون امتلاك أي ممتلكات؟ وكيف يمكنك الدخول في رحلة مربحة للغاية.

لنجعلك تصل إلى السرعة حتى الآن. لنبدأ بمعنى Airbnb.



معنى AIRBNB - ما الذي يمثله؟

يرمز Airbnb إلى Air Bed and Breakfast ، وهو معنى بسيط إلى حد ما. ولكن ما هو كل شيء عن الجزء الجوي؟ هل تعتقد أن الأمر يتعلق بالتحليق في الجو ، أليس كذلك؟ ولا حتى قريبة!

في عام 2007 ، كان جو جيبيا وبريان تشيسكي يعانيان من ضائقة مالية يعيشان في سان فرانسيسكو. في كل عام يأتي مؤتمر تصميم إلى المدينة ، يملأ كل غرفة فندق على حافة الهاوية. نظرًا لكونهم رواد أعمال بارعين ، فقد فكروا في أنفسهم "لماذا لا يؤجرون مساحة الأرضية في غرفة الصالة الخاصة بنا؟".

لذلك خرجوا واشتروا 3 أسرة هوائية. قاموا بتفجيرهم والإعلان عنهم على موقع الويب الخاص بهم والذي أطلقوا عليه Airbed and Breakfast. بعد أسبوع ، استقبلوا أول ضيوفهم بسعر 80 دولارًا في الليلة.

حسنًا ، نعلم جميعًا ما حدث بعد ذلك ، فقد وُلدت Airbnb!


ما هي قيمة AIRBNB؟

من غرفة جلوس متواضعة بها ثلاثة أسرة نفخ ، تبلغ قيمة Airbnb الآن حوالي 38 مليار دولار. جديلة عمل إسقاط الفك هنا.

يسير Airbnb في طريقه لتحقيق صافي حوالي 3.5 مليار في عام 2020. وهم الآن في أكثر من 81000 مدينة مع 6 ملايين عقار مدرج على موقع مشاركة المنازل الخاصة بهم. يقال إن الشركة تبلغ قيمتها 31 مليار دولار.

جاءت الجولة الأخيرة من التمويل بقيمة 1.8 مليار دولار والآن هناك حديث عن طرح الشركة للاكتتاب العام. وهذا سيرسل تقييماتهم إلى مستويات أعلى. هذا يعني أن Airbnb هي الآن واحدة من أكبر الشركات على هذا الكوكب.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه في عام 2017 ، قاموا بشراء Luxury Retreats مقابل 300 مليون دولار. نتيجة لذلك ، تم إنشاء العلامة التجارية Airbnb Luxe ، وهم الآن يسيطرون على مساحة المنزل الفاخر.


هل تمتلك AIRBNB أي عقار؟

مع التقييم أعلاه والمبلغ المذهل من الأموال التي تجنيها Airbnb ، قد تعتقد أن لديهم إمبراطورية ملكية ضخمة. لكن لا ، الشركة تجني كل أموالها من الممتلكات التي نمتلكها!

لكن لا تفهموني خطأ ، فقد استحوذت Airbnb على الكثير من شركات التكنولوجيا في صناعة الإقامة. مع التكنولوجيا الجديدة ، فإنها توفر تجربة مستخدم أفضل. على سبيل المثال ، تقسيم المدفوعات ونصائح التسعير وسفر العمل.

مع كل عملية استحواذ ، يكتسبون المزيد والمزيد من الجاذبية ويغامرون الآن في العقارات الفاخرة والراقية.

فكيف يكسبون أموالهم؟

قد تسأل نفسك كيف تجني Airbnb المال؟ الجواب بسيط. تعمل Airbnb كوسيط للأشخاص الذين يرغبون في تأجير ممتلكاتهم (المضيفين) للأشخاص الذين يحتاجون إلى غرفة (ضيوف).

بطة المال Duckworth
يمكن للمضيف إدراج ممتلكاته مجانًا ، ولكن يدفع إلى Airbnb رسومًا بنسبة 3٪. سيحدث هذا في كل مرة يقيم فيها ضيف في ممتلكاتهم.

عندما يقوم الضيف بالحجز والدفع للمضيف ، ستضيف Airbnb رسومًا إضافية تبلغ حوالي 5٪ - 15٪ من الإجمالي. يمكن أن يكون هذا الرقم أعلى أو أقل حسب التكلفة الإجمالية. يُعرف هذا باسم رسوم الخدمة. لقد كتبت دليلاً مفصلاً حول كيفية عمل توزيع أسعار Airbnb.

لذلك مع وجود 6 ملايين قائمة تعمل في جميع أنحاء العالم ، فإن رواتب 3.5 مليار دولار بدأت تصبح أكثر منطقية. وماذا عن الخبر السار؟ يمكنك كسب أموال جيدة من Airbnb أيضًا!

الدوافع الرئيسية

هناك أربعة محركات رئيسية تؤثر على قيمة Airbnb.

-عدد القوائم
-متوسط وصول الضيوف لكل قائمة
-متوسط الإيجار لكل وصول ضيف
-حصة Airbnb من دخل الإيجار
 

كتب فوربس دليلاً رائعًا حول كيفية عمل ذلك. باختصار ، تركز Airbnb بشدة على متوسط السعر الذي يدفعه الضيف لكل حجز.

إنهم يفخرون بأنفسهم لكونهم بديلًا أرخص للفنادق ، مما يؤدي بالمقابل إلى زيادة عدد الضيوف. اعتبارًا من عام 2017 ، بلغ متوسط الإيجار الذي تلقاه المضيف 174 دولارًا.

إذا كنت مضيفًا على Airbnb ، فيجب عليك التأكد من حصولك على أسعارك بشكل صحيح. تحتاج أيضًا إلى تسهيل حجز مكان الإقامة الخاص بك قدر الإمكان ، مع قيود قليلة. فيما يلي 51 طريقة لتحسين تصنيف Airbnb الخاص بك والتي أشجعك على قراءتها.

كتابة تعليق